tt ads

تونس – تأهل منتخب تونس لكرة القدم للسيدات الى نهائيات كأس أمم افريقيا بفوزه يوم أمس السبت على الجزائر بهدفين مقابل هدف في مباراة الاياب بالدور الثاني للتصفيات.

وكان الفريقان تعادلا بدون أهداف في مباراة الذهاب قبل أسبوعين بالجزائر.

وبادر منتخب تونس بالتسجيل عن طريق هيفاء القدري من ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة وتعادلت نبيلة عيدوغي للجزائر في الدقيقة 20.

وخطفت ندى زنينة هدف الفوز لتونس في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وجاءت بداية المباراة سريعة وحاول كل فريق مباغتة منافسه وحسم النتيجة لصالحه وضمان التأهل لنهائيات بطولة أمم افريقيا مبكرا.

ومنحت المصرية هويدا ابراهيم التي ادارت المباراة ركلة جزاء لهيفاء قدري لاعبة تونس بعد تعرضها لعرقلة في منطقة الجزاء انبرت لها بنجاح في الدقيقة التاسعة.

وفرضت لاعبات الجزائر سيطرة على دفاع المنتخب التونسي بعد الهدف الى ان نجحت نبيلة عيدوغي في تعديل النتيجة من تسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 20.

وجاء الشوط الثاني متكافئا الا ان ندى زنينة نجحت في خطف هدف الفوز لتونس بعد ان تلقت كرة من ركلة ركنية وسددتها في مرمى الجزائر في نهاية اللقاء لتهدي منتخب بلاده بطاقة التأهل لنهائيات كأس أمم افريقيا لأول مرة في تاريخه.

وقال سمير الاندلسي مدرب منتخب تونس عقب المباراة “انه انجاز تاريخي.. نجحنا في التأهل الى نهائيات أمم افريقيا بعد ثلاث سنوات فقط من انطلاق البطولة المحلية.”

وستقام نهائيات كأس أمم افريقيا للسيدات في غينيا الاستوائية في الفترة من 15 الى 29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

جريدة الغد

tt ads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *