tt ads

ـ محمد بوزيدان ـ

يواجه نادي برشلونة تحديا كبيرا يتمثل في الحفاظ على العديد من لاعبيه الواعدين و تجديد عقودهم في ظل أزمة مالية خطيرة يمر منها النادي الإسباني، وعلى رأس هؤلاء اللاعب كافي الذي لازالت المفاوضات متعثرة معه حيث لم يقنعه العرض المالي للنادي،
و هو نفس الأمر الحاصل مع دمبيلي منذ شهور عديدة، الذي سينتهي عقده في متم شهر يونيو القادم، حيث يُصعب وكيله موسى سيسوكو عملية التجديد مع البارصا.
أما قلب الدفاع أراوخو فقد قال مدير أعماله إدموند كابشي بعد تناول الطعام مع مدير كرة القدم في برشلونة الشهر الماضي: “يقترب الطرفان، لمعرفة ما إذا كان بإمكاننا الإعلان عن الاتفاق في الساعات أو الأيام المقبلة” وقد أكد أليماني أن “هناك استعدادا جيدا جدا بين الطرفين للتوصل إلى اتفاق
حتى عام 2026. و اتفق ممثلو النادي و اللاعب أن يكون الشرط الجزائي لإنهاء العقد الجديد لأراوخو مليار يورو.
إذن، لقد أصبح الإعلان على تجديد عقد رونالد أراوخو قريب جدا. بعد حضور مدير كرة القدم في برشلونة، ماتيو ألماني، وممثلو قلب دفاع الأوروغواي جلسة عمل ناجحة في مطعم وسط برشلونة مباشرة بعد عودة أليماني من مراكش حيث التقى هناك بممثل ديمبيلي للاتفاق على خيارات التجديد مع اللاعب الفرنسي.
تحول التشاؤم الذي عاد به أليماني من الأراضي المغربية حول وضع الفرنسي إلى مشاعر جيدة في اجتماع مستقبل أراوخو. كما يريد المدافع الشاب، الذي كان ينتظر الأخبار و هو يتناول الغذاء مع غافي وأنسو فاتي بالقرب من المكان الذي كان يتفاوض فيه ممثله
وألماني على مستقبله، أراوخو مصمم على البقاء في برشلونة و هذه الرغبة هي التي هيمنت على أجواء الاتفاق بين الطرفين.
بعد أكثر من ثلاث ساعات من الاجتماع، و عند مخرج مطعم سوشي تبعت أليماني ، أولا ثم إدموندو كوبشي سحابة من الصحافيين. “لقد كان هناك تقارب مهم بين الطرفين “قال كوبشي قبل البحث عن سيارة أجرة للذهاب وإبلاغ اللاعب نفسه، دعونا نأمل أن تسير الأمور على ما يرام، والاستعداد جيد نحن على علاقة ممتازة، الطرفان يقتربان هناك اتفاق يمكن الإعلان عنه في الأيام القادمة أو الساعات القليلة المقبلة.” كما أضاف عند سؤال كادينا سير: “لا يوجد فارق كبير، وهناك حاجة لتعديل التفاصيل، وقد سار الاجتماع على ما يرام،
وهناك جو جيد “
كانت رغبة أراوخو في الاستمرار في ارتداء قميص برشلونة حاسمة، كما أوضح ممثله
كما صدقت على ذلك جريدة موندو ديبورتيفو من قبل. أبرز كوبشي ذلك: “أولوية اللاعب هي البقاء، وهذا مطلب، والنادي يقوم بدوره لكنني لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك .”
كان تشافي هرنانديث مدرب برشلونة أول من يُبَلغ بتطور المفاوضات بين النادي و أراوخو، حيث كان على اتصال دائم مع اللاعب لإقناعه بالتمديد. يعلم المدرب أن نجاح خططه للموسم الكروي المقبل يمر عبر الحفاظ على اللاعبين الأساسيين و دعم التشكيلة بلاعبين آخرين في مواقع يعاني فيها البارصا من نقص حاد.
بعد الموسم الهزيل الذي يقدمه الفريق الكطلاني، و رغم حالة التفاؤل التي رافقت مجيء المدرب تشافي و النتائج الإيجابية التي حصل عليها الفريق و طريقة اللعب التي وقع عليها تحسن كبير. إلا أن برشلونة لم يحافظ على تميزه و سرعان ما أقصي من جميع المنافسات، تشامبيونس ليغ ، كأس ملك إسبانيا و أوروبا ليغ، و فقد أمله الأخير في اللحاق بريال مدريد في صدارة الليغا بعد خسارته المفاجئة ضد كاديث بالكامب نو.
و أمام هذه الأزمة المزدوجة، أدرك رئيس النادي لابورطا أن أكثر ما سيساعده على تقليص الإنفاق في شراء لاعبين هو تدعيم “لا ماسيا” لتطعيم الفريق الأول بالمواهب الصاعدة من هذه المدرسة التي أفرزت العديد من النجوم في الماضي.
يذكر أن لابورتا بدأ ولايته الجديدة في رئاسة النادي وسط أزمات هائلة يواجهها النادي الكتالوني حيث بلغ إجمالي ديون برشلونة نحو 2ر1 مليار يورو (4ر1 مليار دولار).
وقال لابورتا في كلمته بعد الفوز بالانتخابات : “نحن عائلة عظيمة، وأفضل لاعبي العالم يعشقون برشلونة ، وهذا أمر مهم للغاية. أتمنى أن يساهم هذا فيما استقطاب العديد من النجوم لتعزيز الفريق”.
وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية، في تقرير لها، أن خوان لابورتا، الذي عاد لقيادة النادي الكتالوني في ولاية ثانية، بعد الأولى (بين العامين 2003 و2010)، سيعمل على بناء فريق قوي للبارصا، استعدادًا للموسم الجديد، حيث ستكون صفقات النادي مدوية ستنعكس على أدائه الموسم المقبل. الذي سيعرف كذلك بداية إعادة هيكلة و إصلاح ملعب النادي كي يكون مؤهلا للمنافسة على استضافة البطولات القارية لا سيما و أن جل ملاعب النوادي الأوربية الكبرى عرفت تجديدا كبيرا.
يَنتظر عشاق البارصا عودة الانتصارات و التخلص من الديون المالية المتراكمة و تدعيم الفريق بلاعبين قادرين على ضمان تألقه ضمن كبار الأندية العالمية. عودة تشافي بصمت على تغير في طريقة لعب الفريق و ذكّرت متابعي البارصا بأيام غوارديولا و طيكي طاكا،
بقي على تشافي أن ينجح في التتويج بالألقاب المحلية و القارية و هذا ما هو منتظر منه في الموسم القادم

tt ads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *