tt ads

عبد الصمد بنعباد : صحفي

أزمة نادي الرجاء الرياضي Raja Club Athletic في مكتبها المسير، الذي ورث ثروة مالية كبيرة، وورث لاعبين نوعيين، فقرر بيع اللاعبين وتبديد الثورة في صفقات مشبوهة.
مكتب الرجاء غير 3 مدربين في سنة واحدة، طرد المدرب الشابي، وتعاقد مع البليجيكي “فيه الموت”، وطرد البلجيكي، ثم تعاقد مع الطاوسي.. لا لشيء إلا أن هذا المدرب أو ذاك لا يعجب “فريقا” من المكتب المسير.
مكتب الرجاء قرر التخلص من لاعبين نوعيين (حفيظي، رحيمي، مالانغو..)،مع ما يعنيه ذلك من أموال إضافية لخزينة النادي، تبخرت في الهواء بلا أثر على الواقع.
مكتب الرجاء، تعاقد مع أكثر من 10 لاعبين، بميزانية جد ضخمة، ثم قال عنهم فيما بعد إنهم لا يستحقون اللعب للفريق.
2 ـ سيكون سهلا توجيه اللوم للمدرب رشيد #الطاوسي، ورغم الأخطاء البدائية الملاحظة على أدائه، فإن أخطاءه مسؤولية المكتب الذي “اختاره”، إضافة لمعطى ثان هو استحالة انتظار نتائج من مدرب عمل لمدة شهر واحد.
3 ـ لاعبو النادي، هناك ملاحظات كثيرة على أداء بعضهم أو مجموعهم، ولكن مسؤوليتهم أقل من المدرب والإدارة، فهم مجبرون على الانضباط لـ3 طرق لعب لـ3 مدربين في سنة واحدة، ثم أنهم ليسوا من اختاروا اللعب للفريق، كما أنهم ليسوا مسؤولين عن الاختيارات التقنية للمدربين المتعاقبين. ومع ذلك هناك نسور حقيقيون يستحقون عدم مغادرة النادي مهما كانت الظروف(أنس الزنيتي نموذجا).
4 ـ جهة أخرى تتحمل مسؤولية ما تعرضنا له، بعض “الصفحات” التي تتحدث باسم مصلحة الرجاء، وهي في حقيقتها تنفذ أجندات وتصرف صراعات بين جهات متصارعة على الفريق.
5 ـ لعبت بعض جماهير النادي أدوارا سلبية في وصول النادي إلى هذا الوضوع، تروج الاشاعات، وتنقاد وراء العاطفة فتهدم عمل “بناء الفرقة”، (ما تعرض له الثنائي السفري والسلامي..) من حروب في مرحلة إشرافهما على الفريق الأول.
في الأخير، لا يمكن القفز على أفضل ما تملكه الرجاء هو “شعبها”، الذي لا يبخل عليها، ويدعمها في أحلك اللحظات، والذي أظهر في مباراة الرجاء والأهلي أنه جمهور أسطوري غير قابل للاستنساخ والتقليد. ختاما، أتمنى وأدعوا CURVA MAGANA وفصيلاها Green boys ( Raja Club AthleticUltras Eagles إلى مقاطعة مباريات الفريق حتى تحاسب عصابة كازاإفنت، ويضع المكتب برنامج عمل واضح بأهداف وزمن لتحقيقها عوض العشوائية التي تفتح الباب للفساد والسرقة.

عبد الصمد بنعباد : https://web.facebook.com/profile.php?id=1307224877

tt ads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *